adplus-dvertising

باريس سان جيرمان سيجعل “مبابي” صاحب أعلى دخل في كرة القدم

كشفت تقارير صحفية أن النجم الفرنسي “كيليان مبابي” مهاجم نادي باريس سان جيرمان يعتبر صاحب أعلى قيمة سوقية في عالم كرة القدم بمبلغ (205.6 مليون يورو).

ونشرت صحيفة “L’Équipe” الفرنسية أن مبابي قد جدد مع نادي باريس سان جيرمان حتي عام 2025 في خطوة أخرى محسوبة على أكمل وجه، والآن أمامه ثلاث سنوات ليصبح أكثر من مجرد أفضل لاعب كرة قدم على هذا الكوكب وأيضًا رجل قادر على إغتنام المال بكثرة، ليكون أعلى دخل في كرة القدم.

وأضافت الصحيفة مؤخراً عن قائمة مرجعية لأفضل رواتب كرة القدم والتي كان يتزعمها كريستيانو رونالدو بإجمالي (106 مليون يورو)، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي (94 مليون يورو)، وجاء نيمار ثالثاً (85 مليون يورو)، بينما كان مبابي صاحب المركز الرابع، فقبل توقيع العقد الجديد كان يتقاضى (36.5 مليون يورو)، وهو المبلغ الذي سيضاعف ويضاعف كثيرًا خلال الفترة القادمة.

وأكملت الصحيفة أن مبابي والذي تبلغ قيمته السوقية (205.6 مليون يورو) تصدر قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر قيمة في العالم، بما يتماشى مع النموذج الذي أنشأته المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) وفقًا لمعايير مثل العمر والوقت المتبقي لإكمال كرة القدم، والعقد الموقع والأداء في النادي والمنتخب وأداء النادي.

إقرأ أيضاً.. بوتشيتينو: وضعي في باريس سان جيرمان؟ باقي في عقدي سنة واحدة