الكشف عن سبب عدم تمكن برشلونة من التعاقد مع النجم الياباني في 2019

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن سبب عدم تمكن نادي برشلونة من التعاقد مع النجم الياباني “تاكيفوسا كوبو” لاعب نادي ريال سوسيداد الحالي في 2019 الذي كان يلعب في صفوف فريق شباب البرسا تحت 11 عاماً.

والجدير بالذكر أن أول تجربة لكوبو مع برشلونة حدثت في عام 2011، وقد تمت دعوة الياباني البالغ من العمر 9 سنوات للانضمام إلى أكاديمية نادي برشلونة للشباب وسرعان ما شوهد وهو يلعب مع فريق تحت الـ11 عاماً، وكان المهاجم الشاب يسجل الأهداف من أجل المتعة ولكن بعد موسمين ظهرت أخبار تفيد بأن البلوجرانا قد انتهك سياسة الانتقالات الدولية الخاصة بالفيفا للاعبين الشباب تحت 18 عامًا، مما يعني أن اللاعب ليس لديه خيار سوى العودة إلى اليابان.

وقالت صحيفة “Mundo Deportivo” الإسبانية أن قصة برشلونة وكوبو هي بمثابة حلم الطفولة الذي لم يتحقق بسبب العديد من الأشياء المختلفة، مما جعلهم يسيرون في اتجاهات مختلفة، وفي مارس 2015 غادر الياباني فريق شباب برشلونة بسبب قوانين الفيفا، ولم يتمكن من اللعب لمدة موسمين تقريبًا بينما قاموا بحل المشكلة.

وأكملت الصحيفة أنه في النهاية عاد كوبو إلى اليابان وكان يخطط للعودة إلى برشلونة وتحقيق النجاح بمجرد أن يبلغ 18 عامًا في عام 2019، ولكن قبل بضع سنوات قال المدرب “أوسكار هيرنانديز”، الذي كان يدرب اللاعبين الشباب في برشلونة ووجد كوبو في مدرسة “فوكوكا” حيث كان حلم كوبو هو اللعب لبرشلونة.

وفي ذلك الوقت كان لديه عروض من باريس سان جيرمان وتشيلسي وريال مدريد، ولكن كان النادي الملكي هو وجهته النهائية، وحتى بعد عودته إلى اليابان، استمر في القيام برحلة سنوية إلى برشلونة لضمان عدم تفويت زيارة للالتقاء برفاقه السابقين، وفي أوائل عام 2019 افترض الجميع ببساطة أن عودة تاكي كوبو إلى برشلونة كانت بمثابة صفقة محسومة، ولكن مع مرور الأشهر واقتراب شهر يونيو تحطم هذا الافتراض.

وخضعت الشروط الأولية للاتفاقية المسبقة بين برشلونة وتاكي كوبو إلى عمليات إعادة تفاوض جوهرية، وبعد مناقشات عديدة، قرر برشلونة الانسحاب من الصفقة، وفي هذه المرحلة برز ريال مدريد وقدم مبلغًا ماليًا أكثر ربحًا بشكل ملحوظ، ومع ذلك لم تسر الأمور كما هو مخطط لها بالنسبة للشاب في مدريد، ولكن بعد سلسلة من فترات الإعارة، استقر الآن في ريال سوسيداد حيث محبوب من قبل الفريق والمشجعين على حد سواء.

إقرأ أيضاً.. برشلونة يستهدف التعاقد مع “سافينيو” نجم جيرونا في الموسم الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P