القضاء الإسباني ينصف “فينيسيوس” بسجن 3 من مشجعي فالنسيا

أدانت محكمة إسبانية اليوم الاثنين ثلاثة من مشجعي نادي فالنسيا بالحكم عليهم بالسجن لمدة ثمانية أشهر ومنعهم من دخول الملاعب لمدة عامين، وجاء ذلك بعد ثبوت قيامهم بتوجيه إهانات عنصرية للاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا العام الماضي.

في قرار يُعد الأول من نوعه في القضاء الإسباني أصدرت المحكمة حُكماً نهائياً في هذه القضية التي أثارت جدلاً واسعاً داخل الأوساط الرياضية العالمية، وتقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى إلى المحاكم تم دعمها من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونادي ريال مدريد واللاعب نفسه.

تعود الواقعة إلى المباراة التي أقيمت بتاريخ 21 مايو 2023 وانتهت بفوز فالنسيا على ريال مدريد 1/0، وتعرض خلالها اللاعب البرازيلي “فينيسيوس جونيور” لهتافات وإهانات عنصرية من قبل ثلاثة مشجعين لنادي فالنسيا كانوا متواجدين على مدرجات ملعب ميستايا.

ووفقاً لتقارير رابطة الدوري الإسباني فإن كاميرات المراقبة ساهمت بشكل كبير في تحديد هويتي المشجعَين الآخرين بسرعة كبيرة وفي ذات اليوم، ونقلت تقارير صحفية إسبانية أن المتَّهم قد قرأ خلال الجلسة خطاب اعتذار موجّهًا إلى كلٍّ من: اللاعب فنيسيوس جونيور، ورابطة الدوري الإسباني، ونادي ريال مدريد؛ إلا أن المحكمة حكمت بالسجن لمدة ثمانية أشهر على جميع المتهمين الثلاثة.

إقرأ أيضاً.. فينيسيوس يأمل أن يفوز بأول لقب له مع البرازيل في كوبا أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P