الفيفا يجري تعديلات إضافية بكأس العالم للأندية

قال الإتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” إنه سيختبر إجراء الفرق للتغييرات الإضافية والأساسية في حالة حدوث إصابات بارتجاج أو الإشتباه في حدوثها خلال مباريات بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها دولة قطر بشهر فبراير القادم .

وقال الفيفا في بيان رسمى له: “أنه سوف يسمح للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية بإجراء 5 تغييرات في المباراة الواحدة لتجنب التشويش المتكرر على اللعب فإنه سيتسنى لكل فريق 3 فرص فقط لإجراء تغييراته الخمسة إضافة إلى إمكانية إحداث هذه التبديلات في فترة ما بين الشوطين”.

وستصبح بطولة كأس العالم للأندية هذه النسخة أول مسابقة رسمية في التاريخ تشهد هذا البروتوكول وسيتم العمل به حتى في حالة استنفاذ الفرق لجميع تغييراتها وفي أي وقت من المباراة وستكون والأولوية لإخراج اللاعب فور الاشتباه في إصابته بالارتجاج.

والجدير بالذكر أن المتأهلين حتى الأن لكأس العالم للأندية هم : (فريق أوكلاند سيتي والأهلي بطل أفريقيا وفريق بايرن ميونخ بطل أوروبا وأولسان هيونداي بطل أسيا وتايجرز المكسيكي بطل الكونكاكاف) وسيحدد نهائي كوبا الليبرتادوريس الفريق القادم من أمريكا الجنوبية لتكتمل فرق المشاركين بالبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى