adplus-dvertising

الإتحاد الأوروبي يستعد لتقديم بطولة جديدة ستنطلق قبل دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) جاهز لإنشاء بطولة جديدة من شأنها أن تبدأ في عام 2024 وتكون قبل بدء بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة “MARCA” الإسبانية أن اليويفا يستعد لإنشاء بطولة جديدة ستبدأ في عام 2024، وهو نفس العام الذي يتم فيه إطلاق تنسيق دوري أبطال أوروبا المعدل مؤخرًا، وستضم البطولة الجديدة أربعة أندية، بما في ذلك الفائز بدوري أبطال أوروبا، في شكل النهائيات الأربعة (Final Four) نصف نهائي ونهائي، ومن المرجح أن تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن كأس السوبر الأوروبي سيستمر كما هو في الظهور، ولكن عندما تبدأ البطولة الجديدة فإنها لن تضم بطل دوري أبطال أوروبا، وبدلاً من ذلك سيتنافس علي كأس السوبر الأوروبي هو بطل الدوري الأوروبي وبطل دوري المؤتمرات للحصول عليها.

والآن الكل يتسأل كيف سيتم إختيار الفرق الأربعة؟ وأكدت الصحيفة أنه المؤكد أن الفائز بدوري أبطال أوروبا سيكون واحدًا منهم، في حين أن الثلاثة الآخرين سيكونون أفضل ثلاثة فرق ناجحة جدًا، أو أفضل الأندية في جدول الدوري للأندية الكبري، حيث من المتوقع أن تقام البطولة في شهر أغسطس وتكون عبارة عن نصف نهائي ونهائي.