المدن المستضيفة لـ “يورو 2020” تتمسك بحقوقها ويطلبون تعويضاً

يتطلع الاتحاد الأوروبي “UEFA” للمضي في الخطة الأصلية لإستضافة 12 مدينة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” حتى إذا كانت الملاعب في ربع طاقتها الكاملة فقط.

وكان الإتحاد الأوروبي قد قرر في وقت سابق إقامة النسخة المقبلة من اليورو في 12 مدينة على غير العادة لتمنح مختلف دول القارة العجوز فرصة الاستفادة من البطولة وأشار الإتحاد في اجتماعه الروتيني مع ممثلي الاتحادات الـ12 المنظمين لليورو لمناقشة المسائل التشغيلية المتعلقة بالبطولة.

وقالت صحيفة “Sport Mail” أن 12 مدينة أستسلمت لفقدان دورها في الاستضافة بسبب صعوبة أو استحالة السفر داخل القارة الأوروبية خلال أزمة فيروس كورونا وترفض تلك المدن الانسحاب في هذه المرحلة من المشاركة في استضافة مباريات البطولة الصيف المقبل لأنهم يريدون تعويضاً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدما أنفقوا بشكل كبير على تحسين المرافق والبنية التحتية.

وأضافت الصحيفة أن المحادثات حول خطط البطولة تمت بشكل كثيف خلال الأسبوعين الماضيين مع إدراك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحاجة إلى الوضوح لكل من المشجعين والاتحادات بالنظر إلى أن البطولة على بعد أقل من 6 أشهر وكانت البطولة ستقام في صيف 2020 لكن جائحة كورونا دفعت الإتحاد لتأجيلها للعام الحالي لتقام بين يومي 11 يونيو إلي 11 يوليو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P