رئيس الكاف الموقوف يطعن إيقافه إلى المحكمة الدولية

صرحت تقارير صحفية مغربية إن “أحمد أحمد” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF” يدرس التوجه إلى محكمة التحكيم الدولية “CAS” للطعن على قرار إيقافه وإن أحمد أحمد توجه إلى المحكمة للدفاع عن نفسه بعد الحكم الصادر بإيقافه.

وقال الفيفا في بيانه: ” فيما يتعلق بالتحقيق في سلوك السيد أحمد أحمد في منصبه كرئيس كاف خلال الفترة من 2017 إلى 2019 بالعديد من القضايا المتعلقة بالكاف بما في ذلك تنظيم وتمويل حج العمرة إلى مكة ومشاركته في تعاملات الاتحاد الإفريقي مع شركة المعدات الرياضية Tactical”.

وأضاف: ” بعد جلسة استماع مطولة قضت الغرفة القضائية بناء على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق بأن السيد أحمد قد أخل بواجب الولاء وقدم الهدايا والمزايا وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس لكاف ونتيجة لذلك وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و20 و25 من الإصدار الحالي من مدونة فيفا للأخلاقيات”.

وأشار البيان : “وعقوبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم إداريا أو رياضيا أو أي نشاط آخر على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات بالإضافة تغريمه ماليا بقيمة 200000 فرنك سويسري” وقد أصدر قبل عدة أيام قرارا بإيقاف أحمد أحمد عن ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P