الكشف عن موعد بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر وملاعب البطولة

كشف الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن موعد إنطلاق وختام بطولة كأس أمم آسيا 2023 والتي ستقام في “الدوحة” عاصمة دولة قطر.

وقد أكد الإتحاد الآسيوي أن موعد إقامة البطولة ستكون خلال الفترة من 12 يناير إلي 10 فبراير 2024، وستشهد مشاركة 24 منتخب تتنافس من أجل الفوز باللقب الأغلى في كرة القدم الآسيوية حيث جاء في بيانه: “من أجل تعزيز التفاعل مع الجماهير، فإن المباراة الافتتاحية في النسخة رقم 18 من البطولة سوف تقام يوم الجمعة 12 يناير 2024، في حين تقام المباراة النهائية خلال عطلة نهاية الأسبوع السبت 24 فبراير 2024”.

وأضاف الإتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، إقامة البطولة في ثمانية ملاعب، من ضمنها ستة ملاعب شاركت في استضافة كأس العالم 2022 في قطر، وهي (استاد الجنوب، استاد البيت، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، استاد المدينة التعليمية، استاد خليفة الدولي، استاد جاسم بن حمد، استاد عبدالله بن خليفة).

كما جاء في البيان أن قرعة كأس أمم آسيا ستقام يوم 11 مايو 2023 المقبل، في تمام الساعة 2:00 مساءً بتوقيت السعودية، والساعة 1:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام 3:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي، وسيتم تحديد مستويات المنتخبات المشاركة في النهائيات، وذلك بالاعتماد على تصنيف المنتخبات الشهري.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي موعد قرعة ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا اليوم والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P