الكاف يعلن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف “CAF” برئاسة “باتريس موتسيبي” رئيس الكاف إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي، خلال الجمعية العمومية العادية للإتحاد بمدينة “أروشا تنزانيا”.

وقال موتسيبي خلال مؤتمر الجمعية العمومية: ”هدف دوري السوبر الأفريقي رفع مستوى الكرة في القارة، سنقدم مبلغا قدره مليون دولار للفرق المشاركة في المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى، والجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي (100 مليون دولار) كل عام، حيث سينال البطل (11 مليون دولار) وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتخاذ قرار السوبر الأفريقي“.

وأضاف موتسيبي: “سيتم دفع (50 مليون دولار) لجميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، كما سيتم منح (3.5 مليون دولار) إلى 24 نادي المشارك في الدوري الافريقي الممتاز لشراء اللاعبين والمساهمة في الانتقالات، وسيكون مجموع جوائز الدوري الإفريقي الممتاز قد تصل الي 50 مليون دولار لجعل المسابقات تنافسية”.

ومن المقرر أن ينطلق دوري السوبر الإفريقي في أغسطس عام 2023 بمشاركة 24 فريق، والتحضير لها يبدأ من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات، حيث سيتم العمل علي التغطية والبنية التحتية للسوبر ليج لتكون علي مستوي عالي، والحكم السابق “بيرلويجي كولينا” سيشرف على سير المباريات بطريقة فاعلة والعمل علي تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات.

إقرأ أيضاً.. الفيفا يعدل موعد المباراة الإفتتاحية في كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P