adplus-dvertising

مورينيو كان على وشك التوقيع مع “محمد أبو تريكة” في تشيلسي

أشاد المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” المدير الفني الحالي لنادي روما الإيطالي بنجم الكرة المصرية المعتزل “محمد أبوتريكة”، وأكد أنه كان علي وشك التعاقد معه أثناء توليه أول فترة لتدريب تشيلسي الإنجليزي.

وكان قد سافر جوزيه إلى غانا في عام 2008 لمشاهدة المهاجم المصري السابق “محمد زيدان” في كأس الأمم الأفريقية 2008، لكن أداء أبو تريكة اللافت للنظر لفت انتباهه، وساعد أبو تريكة البالغ من العمر 29 عامًا منتخب بلاده بالتتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 2008، بتسجيله أربعة أهداف، بما في ذلك هدف الفوز في النهائي.

وقد أعرب جوزيه مورينيو عن إعجابه بمحمد أبو تريكة وعن نيته في تأمين خدمات المصري خلال فترته الأولى مع تشيلسي الإنجليزي، ومن المعروف عن مورينيو بحبه للاعبين الأفارقة ومنهم أسماء بارزة مثل ديدييه دروجبا ومايكل إيسيان وميكيل أوبي وصمويل إيتو، وجميعهم تدربوا تحت قيادة المدرب البرتغالي، لكن المدرب السابق لريال مدريد ومانشستر يونايتد اختار عدم التوقيع مع أسطورة الأهلي بسبب كبر سنه في ذلك الوقت، حيث كان أبو تريكة يبلغ من العمر 29 عامًا.

وعند سؤال مورينو عما إذا كان مهتمًا بالتوقيع مع أبو تريكة، أجاب مورينيو لقناة beIN Sports قائلاً: “نعم.. هذا صحيح إلى حد ما، أعجبت بمحمد أبوتريكة خلال مشاهدتي لمباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا عام 2008، كان لاعباً مهارياً وقدم مستويات رائعة مع منتخب مصر والنادى الأهلى، كنت أريد ضمه لصفوف تشيلسي لكن تقدمه في العمر هو الذي أوقف إتمام الصفقة”.

إقرأ أيضاً.. منتخب تونس مهدد بالإستبعاد من كأس العالم 2022.. تعرف علي السبب؟