رسمياً.. العراق تستضيف منافسات بطولة خليجي 25

بعد أكثر من 40 عاماُ يستعد العراق لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه إثر تصويت المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج الاثنين على استضافة مدينة البصرة لخليجي 25.

ونشر إتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بيان رسمي جاء فيه: “خلال الزيارة التفقدية لمدينة البصرة التقى فريق العمل بعدنان درجال وزير الشباب والرياضة الذي نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء والحكومة العراقية وتطرق خلال اللقاء إلى خطة العراق لتطوير مدينة البصرة بشكل عام من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية”.

ويطمح العراق ان تكون النسخة المقبلة من البطولة ترتقي الى مستوى لافت على صعيد المشاركة إذ أشار وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الى نية العراق مناقشة الاتحادات الخليجية بخصوص اختيار موعد مناسب وملائم لمشاركة منتخباتها التي تنتظرها برامج مشاركات خارجية خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الشباب والرياضة أنه لولا دعم الدول الخليجية لملف استضافة العراق لبطولة خليجي 25 لما كان البلد ليخطو هذه الخطوات المتقدمة في التجهيز للبطولة ولم يستضف العراق البطولة منذ عام 1979 وحتى الآن وسعى إلى استضافتها في النسخ الأخيرة،لكنه لم ينجح في ذلك بسبب الظروف الأمنية التي يشهدها.