adplus-dvertising

رابطة المحترفين الإماراتية تكشف عن عدد اللاعبين الأجانب لموسم 2023

كشف مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية عن أعداد اللاعبين الأجانب المسجلين في قوائم الأندية، وآلية مشاركتهم في مسابقات المحترفين للموسم القادم 2022/2023، وتأتي قرارات مجلس إدارة رابطة المحترفين، بناءً على التوصيات التي تم دراستها في تطوير الدوري الإماراتي.

وقررت الرابطة الإماراتية أنه سيتم زيادة عدد اللاعبين الأجانب المسموح بتسجيلهم في مسابقات المحترفين إلى 5 لاعبين أجانب، وجاءت هذه القرارات تماشيا مع قرار الاتحاد الآسيوي، بزيادة عدد اللاعبين الأجانب وسيطبق بداية من الموسم المقبل 2022/2023، وما يليه من مواسم.

وأضافت الرابطة بالنسبة لفئتي اللاعبين المقيمين والمواليد، سيتم تعديل المسمى إلى اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخبات، وتعديل اللاعبين المسجلين في هذه الفئة إلى 5 لاعبين، كما سيتم السماح بتسجيل 8 لاعبين من فئتي اللاعبين الأجانب واللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخبات في قائمة المباراة، مع مشاركة 6 لاعبين كحد أقصى في الملعب من هذه الفئات.

وأكملت الرابطة أنه بالنسبة لعدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول، فسيتم تخفيض العدد الإجمالي ليصبح 30 لاعب من جميع الفئات، بداية من الموسم المقبل، وسيتم تخفيض عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول من جميع الفئات إلى 25 لاعب، بداية من موسم 2023/2024.

إقرأ أيضاً.. موعد قرعة كأس العالم 2022 وتصنيف المنتخبات