من الذي سجل المزيد من الأهداف خلال مسيرته: ميسي أم رونالدو؟

سيكون الجدل حول من هو الأفضل دائمًا مطروحًا على الطاولة لكن الإحصائيات تظهر الحقيقة، وهذه هي البيانات المحدثة لأهداف ليو ميسي ضد أهداف كريستيانو رونالدو طوال مسيرتهم على مستوى الأندية والمستوى الدولي.

ومن المعروف أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مُدرجان في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويرجع ذلك أساسًا إلى تأثيرهم على اللعبة وقدرتهم على الفوز بالألقاب، والقاسم المشترك بين الاثنين هو المقارنة الأبدية من الأفضل رونالدو أم ميسي ومن سجل المزيد من الأهداف؟ وسنجيب على هذه الأسئلة من خلال أخر البيانات المحدثة لإحصائيات النجمين.

ميسي ضد رونالدو

وبحسب أخر مباراة لعبها ليونيل ميسي فقد شارك في المباراة رقم (1018) خلال مسيرته الإحترافية، وفي تلك المباريات سجل الأرجنتيني (803) هدف، بالإضافة إلى ذلك قدم (335) تمريرة حاسمة، بمجموع (1138) هدفاً أتت مباشرة من حذائه.

بالنسبة لكريستيانو رونالدو فإن إحصائياته أفضل فقد سجل (833) هدف في (1157) مباراة، مما جعله أفضل هداف على الإطلاق، إنه إنجاز رائع على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد أن ميسي البالغ من العمر الآن 35 عامًا يمكن أن يسلبه منه، وفي إحصائيات التمريرات الحاسمة، فهو أسوأ حالياً حيث قدم (194) تمريرة حاسمة وهذا هو السبب في أن مساهمة البرتغالي في الأهداف أقل فقد سجل بالمجموع (1027) هدفًا.

أهداف الأندية: ميسي ضد رونالدو

بالنظر إلى مباريات الأندية فقط فإن الفجوة أضيق بكثير، وفقد نجح ميسي في تسجيل (701) هدف وقدم (292) تمريرة حاسمة، وهذا يعني أنه قدم (993) هدف كإجمالي، كل هذا جاء خلال (844) مباراة لعبها مع برشلونة وباريس سان جيرمان.

وبالنسبة لكريستيانو رونالدو فقد شارك في (959) مباراة موزعة بين سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس والنصر، فقد سجل (710) هدف وقدم (180) تمريرة حاسمة، بإجمالي (890) هدف، لذلك يبقى أن ميسي قد تفوق علي رونالدو في (43) هدف أكثر من البرتغالي كفارق.

أهداف المنتخبات: ميسي ضد رونالدو

وفيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية فيمتلك رونالدو أرقامًا أفضل على الرغم من أن هذه لا تزال تكشف عن المساواة في الإحصائيات الموجودة بين المهاجمين، حيث شارك البرتغالي في (198) مباراة وسجل (123) هدف بمعدل (0.62 هدفًا في المباراة)، أما قائد منتخب الأرجنتين فقد شارك في (174) مباراة، وأحرز خلالهم (102) هدف، بمتوسط (​​0.59 هدفًا في المباراة).

إقرأ أيضاً.. الهلال يقدم عرضه الرسمي لضم الأرجنتيني “ليونيل لميسي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P