إيقاف “طه الخنيسي” لاعب الترجي التونسي لمدة عام بسبب المنشطات‎

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF” إيقاف نجم الترجي التونسي “طه ياسين الخنيسي” لمدة عام بسبب إيجابية اختبار المنشطات ليغيب بذلك عن مواجهتى النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء بيان الإتحاد الإفريقي: “أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسي لمدة اثني عشر شهراً من تاريخ الإيقاف المبدئي 19 مايو 2021 لخرقه قواعد مكافحة المنشطات لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) خلال مباراة مولودية الجزائر والترجي التونسي يوم 10 مايو 2021 في دوري أبطال أفريقيا.

كما قرر الكاف عقاب لاعبين من نادي مولودية الجزائر بالإيقاف لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على حكم المباراة خلال مباراة بدوري الأبطال بين مولودية الجزائر والوداد المغربي حيث بعد صافرة النهاية قام لاعباً مولودية الجزائر (عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة) بالاعتداء على الحكم بركله في ساقه وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين بسبب السلوك العنيف.

وأعلن الإتحاد أيضاً فرض غرامة قدرها “25.000 دولار” على نادي مولودية الجزائر بسبب السلوك غير اللائق والمؤسف ضد حكم المباراة المعنية على أن تسدد الغرامة بالدولار خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بهذا القرار.