أفضل 5 لاعبين كرة قدم في العالم من أمريكا الجنوبية

قدمت كرة القدم في أمريكا الجنوبية بعضًا من أعظم اللاعبين في تاريخ الرياضة، ولا تزال أمريكا الجنوبية مصدرًا للاعبين الموهوبين والمهرة الذين يتفوقون على أعلى مستوى في اللعبة.

ويُعرف لاعبو كرة القدم في أمريكا الجنوبية بقدراتهم الفنية، وذوقهم وإبداعهم على أرض الملعب، فضلاً عن تصميمهم وروحهم التنافسية، فقد ذهب العديد من هؤلاء اللاعبين للعب لأندية كبرى في أوروبا وحول العالم وأصبحوا أسماء مألوفة في الرياضة على مر السنين.

وحققت دول أمريكا الجنوبية أيضًا نجاحًا هائلاً في كأس العالم، ومن أشهر لاعبي كرة القدم في أمريكا الجنوبية دييجو مارادونا وليونيل ميسي وبيليه ورونالدو نازاريو، وجميعهم تركوا إرثًا دائمًا في الرياضة وما زالوا يلهمون الأجيال القادمة من اللاعبين ليستمتع بهم الجماهير.

أفضل خمسة لاعبي كرة قدم في أمريكا الجنوبية الآن:

5- تياجو سيلفا (البرازيل / تشيلسي)

تياجو سيلفا هو أحد أفضل مدافعي الوسط في جيله ولا يزال في حالة جيدة على الرغم من عمره 38 عامًا، لقد تمتع بمسيرة مهنية رائعة سواء على مستوى النادي أو المستوى الدولي ويلعب حاليًا مع عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي.

4- نيمار جونيور (البرازيل / باريس سان جيرمان)

نيمار جونيور هو أحد أعظم مهاجمي أمريكا الجنوبية في كل العصور، فهو يتمتع بذوق والجميع يسعدون لرؤيته في الملعب، ويشتهر نيمار بمراوغته الرائعة وسرعته وإبداعه على أرض الملعب، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر المهاجمين موهبة وديناميكية في العالم، وهو قادر على إنتاج لحظات سحرية بقدميه السريعة وتحكمه الدقيق.

3- فينيسيوس جونيور (البرازيل ، ريال مدريد)

أصبح فينيسيوس جونيور أحد أكثر المهاجمين إثارة في اللعبة خلال الموسمين الماضيين، مهاجم ريال مدريد بعيد المنال مثل أي مهاجم آخر بفضل قدرته المذهلة وسرعته وذوقه، ويمكن أن يضع فينيسيوس المدافعين في مأزق بفضل سرعته وقدرته على تخطي العقبات بسهولة، كما أنه كان يعمل على تحسين عملية اتخاذ القرار والإنهاء خلال العامين الماضيين.

2- كاسيميرو (البرازيل / مانشستر يونايتد)

كاسيميرو لاعب خط وسط دفاعي أسطوري، فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات مع ريال مدريد قبل أن يختار تحديًا جديدًا في مانشستر يونايتد الصيف الماضي، وحتى الآن أثبت أنه إيجابي واستطاع أن يظهر للعالم أن لعبته أكثر من قدرته على تفريق اللعب، لقد كان ممتازًا بالكرة عند قدميه وأذهل الجماهير بقدراته على التقدم بالكرة.

1- ليونيل ميسي (الأرجنتين / باريس سان جيرمان)

حسم ليونيل ميسي جدل أفضل لاعب في العالم بشكل فعال بعد أن قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في ديسمبر 2022، وحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة بعد تسجيله سبعة أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة في ثماني مباريات في البطولة، وفاز ميسي بكل الألقاب التي تنافس عليها تقريبًا، وعلى الرغم من أن عمره 35 عامًا إلا أنه يواصل بذل كل ما في وسعه هو أيضًا في حالة رائعة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم.

إقرأ أيضاً.. فينيسيوس يستمتع بترحيب حار في المغرب بعد آلام العنصرية في إسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P