القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا .. الإتحاد الأوروبي يعيد الجماهير جزئيا بدوري أبطال أوروبا

الإتحاد الأوروبي يعيد الجماهير جزئيا بدوري أبطال أوروبا

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لإعطاء الضوء الأخضر من أجل عودة الجماهير مرة أخرى لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية من البطولة تم استكمالها خلف الأبواب المغلقة دون جمهور وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بمختلف البلدان على مستوى أنحاء العالم.

الاتحاد الأوروبي اتخذ الخطوة الأولى لعودة الجماهير، بحضور بعض المجموعات لنهائي السوبر الأوروبي بين بايرن ميونيخ وإشبيلية الخميس الماضي، بالعاصمة المجرية بودابست بسعة محدودة تبلغ "20 الف شخص" وهو ما يقرب من الثلث بملعب بوشكاش أرينا.

وأكدت صحيفة "Mundo Deportivo" أكدت أن التجربة الإيجابية دفعت يويفا للتفكير في عودة الجماهير مرة أخرى بشكل تدريجي للمسابقات الأوروبية ومن المقرر أن يتم الإعلان يوم الإثنين المقبل عن السماح بتواجد الجمهور في مدرجات الملاعب التي تصرح بها الحكومات المحلية بكل دولة.

ويأتي هذا القرار لمساعدة بعض الأندية التي تعاني من أضرار اقتصادية هائلة بعد تفشي فيروس كورونا، وإقامة معظم الدوريات الأوروبية من الموسم الحالي دون جمهور ومن المتوقع أن يغيب الجمهور عن إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا بسبب الأزمات التي تعرضت لها هذه الدول في الفترة الأخيرة مع الوباء وقرار الحكومات هناك بتأجيل حضور الجماهير.

وعلى الجانب الآخر سنرى حضور بعض الجماهير في المنافسات الأوروبية في فرنسا والمانيا وبعض الدول الأخرى، بعد السماح بحضور مجموعات بسيطة في المباريات المحلية والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يستعد لإجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، اليوم الخميس وسط ترقب كبير حول الشكل الجديد للمسابقة.

وتقام قرعة دور المجموعات لمنافسات دوري أبطال أوروبا 2020/2021 الخميس بجانب حفل جوائز الأفضل عن الموسم الماضي في جنيف وستبدأ المنافسة في 20-21 أكتوبر على أن تكون مباراة النهائي في 29 مايو 2021 في ملعب "أتاتورك الأولمبي" في اسطنبول تركيا.

ويشهد دوري أبطال أوروبا 2020-21 العديد من المستجدات بعد انتهاء بطولة 2019-20 في 23 أغسطس، ستكون مواعيد مرحلة المجموعات أكثر ضغطًا، وسيتم لعب المباريات الآن من نهاية أكتوبر إلى منتصف ديسمبر وستقام باقي مباريات المسابقة (دور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي) في المواعيد المعتادة، في حال عدم حدوث مستجدات تؤدي إلى توقف المسابقة كما حدث في النسخة الماضية بسبب وباء كورونا.

  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات