القائمة الرئيسية

الصفحات

الدوري الإيطالي يناقش تخفيض الرواتب ونظام جديد لإنهاء البطولة بسبب كورونا

تخفيض الرواتب ونظام جديد للدوري الايطالي بسبب كورونا

تدرس رابطة الدوري الإيطالي فرض المزيد من الإجراءات خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وتزايد حالات الإصابة من جديد في الآونة الأخيرة بنسبة 54% عن الأسابيع السابقة.

وذكرت صحيفة "La Repubblica" الإيطالية إن رابطة الدوري الإيطالي تخشى إيقاف المنافسات الرياضية من جديد، لذلك تدرس إمكانية تخفيض الرواتب مرة أخرى، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وأكدت أن الأندية الإيطالية تخشى من الموجة الثانية لفيروس كورونا، ووجود تحذيرات من إمكانية حدوث كارثة اقتصادية كبيرة على مدار العام المقبل 2021 في حال توقف النشاط الرياضي مجددا.

وأوضحت الصحيفة أنه يناء على هذه التحذيرات فإن الأندية تدرس إمكانية تخفيض رواتب اللاعبين مرة أخرى بجانب إقامة نظام جديد لإنهاء المباريات في حال اللجوء إلى قرار إيقاف البطولة لفترة طويلة مثلما حدث من قبل وذلك من خلال إقامة مباريات إقصائية لتحديد هوية البطل والهابطين إلى الدرجة الثانية.

وستتم مناقشته خلال اجتماع الأندية، وهو أن تخضع الفرق إلى عزل طبي واختبارات كل أربعة أيام لبضعة أسابيع وتخرج من عزلها لخوض المباريات فقط تجنبا لإصابة أي شخص بفيروس كورونا المستجد وفي ظل هذه الأثناء تواصل رابطة الدوري الإيطالي مساعيها لمحاولة إنهاء بطولة الكالتشيو في الوقت المناسب لبدء الاستعدادات لتنظيم بطولة دوري الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتسي ستقام في صيف 2021 المقبل.

وسيتم أيضا تخفيض عدد الجماهير المحدود لحضور المباريات في الملاعب إذ يحضر نحو 1000 متفرج مثلما حدث في مباراتي يوفنتوس أمام سامبدوريا وروما ولكن الرابطة تدرس تقليل هذا العدد إلى النصف للحد من انتشار فيروس كورونا مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات