القائمة الرئيسية

الصفحات

إسبانيا والبرتغال تتفقان على تنظيم كأس العالم 2030

إسبانيا والبرتغال تتفقان على تنظيم كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ونظيره البرتغالي على هامش مباراة الفريقين الودية الترشح المشترك لكلا البلدين لاستضافة كأس العالم 2030 وذكرت الصحف الإسبانية أن إسبانيا والبرتغال تطمحان لاستضافة البطولة الكبرى التي ستقام في عام 2030 بعد قطر في عام 2022 بينما ستقام نسخة 2026 في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

ويدعم بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا ونظيره البرتغالي أنطونيو كوستا ترشح البلدين على أن تقام المباراة النهائية في سانتياغو برنابيو جوهرة تتويج المشروع بعد الأعمال التي يتم تنفيذها في ملعب ريال مدريد وسيتم اختيار الدولة المضيفة للبطولة قبل 6 سنوات على إقامتها أي في عام 2024 في مؤتمر الاتحاد الدولي وإذا لم يتغير شيء فإن خطة الفيفا هي مشاركة 48 فريقا أي 16 فريقا أكثر من الوقت الحالي.

ووقع الثنائي الذي يعمل أيضا في منصب نواب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتفاقية شراكة على تطوير كرة القدم في إسبانيا والبرتغال في الفترة المقبلة وقال روبياليس تعليقاً على الأمر في تصريحات لموقع الاتحاد الرسمي " هذه الاتفاقية تعني الكثير، إنها خطوة هامة في المشروع المشتركة للاتحادين وكذلك للدولتين لأن كرة القدم والرياضة بشكل عام وسيلة هامة لكسب القوة".

وسيتعين على إسبانيا والبرتغال القتال في الوقت الحالي أمام ترشيحين آخرين وهما المغرب والتنظيم المشترك لأوروجواي والأرجنتين وباراجواي وتشيلي وعلق لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني الذي وقع الاتفاقية مع نظيره فرناندو جوميز على الترشيح قائلا: "هذا الاتفاق هو خطوة مهمة لهذا المشروع المشترك للاتحادين ولكن أيضا للدول. كرة القدم أداة رائعة لضخ القوة والإرادة للتغلب على الأوقات الصعبة والقليل من الأشياء يمكن أن تولد المزيد من الحماس. لا يمكننا التفكير في شريك أفضل من البرتغال في استضافة كأس العالم. فلنعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد البرتغالي".

  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات