القائمة الرئيسية

الصفحات

المساعد السابق لـ يورجن كلوب يفضحه.. كنت المدرب الحقيقي خلال 17 عاما

المساعد السابق لـ يورجن كلوب يكشف بعض الاسرار

صرح "زيلجكو بوفاتش" المدرب المساعد السابق للألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أنه كان المدرب الحقيقي خلال 17 سنة من العمر مع كلوب. وبدأ كلوب التعاون مع بوفاتش في 2001 في ماينز واستمرت هذه العلاقة خلال رحلتي بوروسيا دورتموند وليفربول فيما بعد حتى رحيله عن 2018.

وقال بوفاتش في حوارلصحيفة "Daily Mail" البريطانية :"كنت أقوم بعمل المدرب باستثناء الأحاديث الصحفية ولقد شعرت أنني أنا المدرب على مدار 17 سنة، كانت لي كل الوظائف والأعمال، وحاولت أن أؤثر على الفريق بقدر الإمكان للمساهمة في نجاحه، لكني لم أكن في حاجة للاهتمام الإعلامي".

وشهدت رحلته مع كلوب تأهل ماينز في 2004 للدوري الالماني لأول مرة في تاريخه ثم تحقيق لقبين للدوري مع دورتموند في 2011 و2012 بالإضافة للثنائية المحلية في 2012 والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2013 وفي ليفربول لم يكن بوفاتش شريكا في تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ولكنه قاد مع كلوب الريدز لنهائي الدوري الأوروبي 2016 ودوري أبطال أوروبا 2018 ويعمل المساعد السابق لكلوب في الوقت الحالي كمدير رياضي لنادي دينامو موسكو الروسي.

ووضع بوفاتش شرطا للعمل كمدير فني ارتبط باسم نادي برشلونة الإسباني بقوله: "في الوقت الحالي لا أريد أن أصبح مدربا ولكن لو اتصل بي برشلونة سأفكر في الأمر باستثناء هذا لن أعود ولو تعلم نوعية العروض التي رفضتها خلال عملي لن تصدق ولكني لن أفصح عنها".

ويقود برشلونة في الوقت الحالي المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي تولى قيادة الفريق خلفا للمقال كيكي سيتين عقب الخسارة 8/2 من بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا منتصف شهر أغسطس الماضي.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات