القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الفيفا يصدم قطر: كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء

كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء

المح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى إمكانية تأجيل بطولة كأس العالم للأندية 2020 لهذا الموسم والتي من المقرر أن تقام في ديسمبر المقبل في قطر بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد وقال إنفانتنيو على هامش كونغرس الفيفا الـ 70 الذي عقد عبر الفيديو كونفرانس، "إنه غير محتمل" الحفاظ على موعد البطولة؛ لأنه لا يتوقع أن تنتهي كل البطولات القارية للأندية قبل هذا الموعد بسبب فيروس كورونا.

وأضاف: "نحن نراقب الموقف، ربما يمكن إقامتها مطلع العام المقبل، يجب أن نرى إذا كان بإمكاننا الإبقاء عليها" وشدد رئيس الفيفا: "إنها مشكلة حقيقية، خاصة إذا لم يتوقف الوباء أو يضعف. نحن بين يدي السلطات الصحية" يذكر أن هذه البطولة ستكون الأخيرة بمشاركة 7 فرق وكان مقررا أن تقام بطولة كأس عالم للأندية جديدة في العام المقبل، ولكن تم تأجيلها إلى 2022 للسماح بإقامة البطولتين المؤجلتين ليورو 2020 وكوبا أمريكا في 2021 وترددت أنباء في الأيام الماضية عن إمكانية إلغاء البطولة بشكل نهائي؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أكدت أن مصادر داخل الاتحاد القطري والصيني قد أكدوا على إلغاء كأس العالم 2020 و2021 بسبب الظروف التي فرضها فيروس كورونا والجدير بالذكر أن آخر بطولة كأس عالم كانت قد أقيمت في قطر وحققها فريق ليفربول في نهاية العام الماضي بعدما كان قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكان اتحاد القارة قد قرر إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي 2020 بسبب تداعيات فيروس “كورونا”، كما قام بتعديل موعد نهائي دوري أبطال آسيا لتقام يوم 19 ديسمبر 2020 من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب وإن الاتحاد الآسيوي أبلغ الاتحادات التي تتواجد أنديتها في دوري الأبطال 2020 بأنه تم إلغاء كأس العالم للأندية المقرر إقامته في ديسمبر المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت الصحيفة السعودية أن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية المقررة في صيف عام 2021 بالصين قد تلغى أيضاً بسبب أولمبياد طوكيو وبطولة كوبا أميركا التي تم تأجيلها عن موعدها المحدد سابقاً بسبب فيروس “كورونا”.

  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات