القائمة الرئيسية

الصفحات

كومان يخطط للدفع بـ ميسي كمهاجم صريح فى برشلونة بعد رحيل سواريز

ميسي يلعب كمهاجم صريح فى برشلونة بعد رحيل سواريز

يفكر المدرب الهولندي رونالد كومان في إعادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مركز مهاجم رأس الحربة المتحرر ومتعدد الوظائف في فريق برشلونة كما كان مع جوارديولا وسيجد ميسي مساحة في تطور الفريق بهذه العبارة المبهمة إلى حد ما.

وحاول المدرب الهولندي رونالد كومان أن يفسر في 24 أغسطس 2020 اندماج وتأقلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مشروعه الجديد مع فريق برشلونة الإسباني. لكن لم يأخذها أحد في الاعتبار بالتأكيد ولا حتى هو، الذي كان يعلم بالفعل بعد يوم واحد فقط، أن الأرجنتيني سيرسل بوروفاكس إلى النادي يقول فيه وداعا ولم يكن في الرسم الأولي لكومان لكن الهولندي ارتجل بسرعة فلا يوجد خيار آخر أمامه سوى وضعه كبطل للمسرحية ومنحه دور قيادي لأنه أعظم لاعب في تاريخ النادي ولأنه كما اعترف المدرب أنه يفوز بالمباريات وفي ذلك فإن كومان الذي ينتظر معرفة ما يمكن توقعه مع أولئك الذين لديه في المراكز الهجومية، يفكر في وضع ميسي على أنه مهاجم مزيف أو مهاجم رأس حربة ذو حرية.

وبعد اللعب كجناح أيمن زائف في أول مباراة ودية تحضيرية قبل الموسم أمام ناستيك وضع كومان بالفعل اللاعب الحائز على الكرة الذهبية الأخيرة كـ مرجعا وأساسيا في المباريات ضد جيرونا والتشي فمن الواضح أن ميسي يتمتع بحرية الحركة لتبادل المراكز مع جريزمان وتوليد تمريرات مسبقة للأهداف مثل تلك التي وقعها في آخر مباراتين ومع ذلك، يرى كومان أنه من المهم، على عكس الموسم الماضي، الا يضيع ميسي الوقت في النزول إلى خط الوسط، بالتوازي تقريبا مع بوسكيتس، في لحظات المباراة حيث يعتبر ذلك مضيعة للوقت. أولا، لأن ميسي لم يعد قادرا على تسجيل أهداف خارقة مثل التي سجلها أمام خيتافي أو ريال مدريد أو ريال سرقسطة أو أتلتيك بيلباو، بدءا من 50 مترا بعيدا عن المرمى.

وإن كومان سيضع ليونيل ميسي كمهاجم على الورق فقط في حين سيميل البرغوث إلى الجانب الأيمن الذي يفضله ويكون لديه مساحة أكثر حرية للتحرك وتبديل المراكز مع جريزمان كما ظهر في آخر مباراتين وديتين لبرشلونة ويرى مدرب برشلونة أن الأهم فى توظيف ميسي عدم إضاعة الوقت في النزول لمناطق الوسط والدفاع من أجل استلام الكرة خاصة وأن اللاعب في سن الـ 33 من عمره ويعلم الهولندي أن قدرات ميسي الجسدية لن تجعل منه مهاجم صريح يواجه المدافعين ولكن تكمن رغبته في استغلال قدرة الأرجنتيني الفائقة على انهاء الهجمات وكذلك التمريرات الحاسمة لزملائه للتسجيل إذا اتيحت الفرصة.

وأنه إذا وجد المساحة فسيمنح التمريرة الحاسمة وهذا ما طلبه كومان من ميسي، الذي يتمتع أيضا بفهم متميز للعبة حيث كان يلعب في مركز الجناح وكمهاجم رأس حربة متعدد الوظائف مع المدرب بيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا وكان لاعب خط وسط متحرر مع لويس إنريكي ولاعب خط وسط هجومي مع إرنستو فالفيردي، والآن ميسي يسير نحو إعادة اختراعه قبل الأخير.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات