القائمة الرئيسية

الصفحات

منتخب إسبانيا يحقق تعادلا دراميا أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

منتخب إسبانيا يحقق تعادلا دراميا أمام ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

تعادل منتخبا ألمانيا وإسبانيا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات دوري الأمم الأوروبية على ملعب "ميرسيدس بينز ارينا" بمدينة شتوتجارت الألمانية.
وشهد الشوط الأول تألق حارسى المرمى حيث تصدى كيفن تراب حارس المانشافت لانفراد صريح من مهاجم الماتادور رودريجو مورينو، الذى تأخر فى تسديد الكرة فى المرمى الخالى من حارسه قبل أن يتمكن تراب من انقاذ الكرة، كما تواجد ديفيد دى خيا فى أكثر من هجمة للألمان حيث نجح انقاذ هدفين من ليروى سانى وتيمو فيرنر وأصبح فاتى ثانى أصغر لاعب فى تاريخ منتخب إسبانيا عن عمر 17 عاما و308 يوما كما بات اللاعب رقم 800 الذى يشارك مع منتخب "لاروخا"، بعد أن شارك بدبل لـ خيسوس نافاس مع بداية الشوط الثانى.

وتعد مواجهة اليوم هي الأولى رسميا التي تجمع بين الماكينات الألمانية واللاروخا منذ عام 2010 عندما حققت إسبانيا الفوز بهدف دون مقابل في الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا، ومنذ هذه المباراة تقابل المنتخبان وجها لوجه مرتان وديا فاز المانشافت بهدف دون رد فى نوفمبر عام 2014 وانتهى اللقاء الثانى بالتعادل 1/1 فى مارس 2018.
وغاب عن صفوف المنتخب الألماني العديد من العناصر الأساسية التى استبعدها المدرب يواكيم لوف ومن أبرزهم الثنائى مانويل نوير، وتير شتيجن، وفضل لوف عدم استدعاء لاعبو بايرن ميونيخ بعد خوضهم نهائى دوري أبطال أوروبا الأحد الماضى باستثناء نيكلاس سولى العائد مؤخرا من الإصابة.
في المقابل استدعى لويس إنريكى العديد من العناصر الشابة في قائمة المنتخب الإسبانى مثل أوسكار رودريجيز أنسو فاتى وإريك جارسيا وأوناى سيمون، فيما تم استبعاد جوردى ألبا الظهير الأيسر لنادى برشلونة وفى نفس المجموعة، تغلب منتخب أوكرانيا على نظيره السويسرى بهدفين مقابل هدف ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط.

وأحرز هدفي اللقاء المهاجم الألماني "تيمو فيرنير" لاعب فريق تشيلسي الجديد في الدقيقة 51 من الشوط الثاني بعد هجمة ألمانية منظمة أسكنها اللاعب شباك الحارس الإسباني دي خيا بجدارة فيما أحرز المدافع الإسباني جايا هدف التعادل في الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع.
وبهذا التعادل يحقق المنتخبان أول نقطة لهما في مشوار البطولة الأوروبية بل تذهب صدارة المجموعة للمنتخب الأوكراني بعد الفوز على المنتخب السويسري بهدفين مقابل هدف وتضم المجموعة الرابعة كلا من المنتخب الألماني والإسباني والسويسري والأوكراني.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات