القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الوزراء الإيطالي يوجه صدمة لجماهير الدوري الإيطالي في الموسم الجديد

رئيس الوزراء الإيطالي يوجه صدمة لجماهير الدوري الإيطالي في الموسم الجديد

استبعد "جوزيبي كونتي" رئيس وزراء إيطاليا فرصة عودة الجماهير وحاملي التذاكر الموسمية منهم إلى ملاعب الدوري الإيطالي في وقت قريب، وأكد أن هذا ليس مناسبا في ظل مواصلة القتال ضد جائحة فيروس كورونا وكانت هناك دعاوى متزايدة للسماح لحوالي الف مشجع بحضور المباريات الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري الإيطالي. خاصة أن أندية نابولي وبارما وسامبدوريا سمحت بذلك في المباريات الودية قبل انطلاق الموسم.

وتشهد إيطاليا من جديد ازدياد في حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" بشكل كبير حيث تم تسجيل 11 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية وتسجيل 1733 حالة إيجابية جديدة مع دخول 102 شخص آخر إلى المستشفى مع ظهور الأعراض ومن غير المرجح أن تقدم اللجنة العلمية الفنية للاتحاد الإيطالي أي موافقة على طلب إدارة يوفنتوس بالسماح للجماهير بالدخول لملعب الآليانز أرينا ضد سامبدوريا.
وكان جميع الحاضرين في المباريات الودية يرتدون الأقنعة ويمارسون التباعد الاجتماعي في مكان مفتوح. بينما قدم يوفنتوس وجمعية إقليم بيدمونتي طلبا رسميا للسماح لبعض مشجعي اليوفي بالدخول في أول مباراة هذا الموسم ضد سامبدوريا ومن جانبه قال رئيس الوزراء كونتي في حديثه لصحيفة "El Fatou": "بقدر ما أشعر بالقلق فإن التواجد في ملعب أو أي تجمع كبير آخر يجعل الاتصال بين الناس أمرا لا مفر منه. وخصوصا في أثناء الدخول والخروج من المدرجات وهذا أمر غير مناسب على الإطلاق".

ورغم عودة فتح المدارس في إيطاليا هذا الشهر لكن ليس هناك تفاؤلا كبيرا بخصوص عودة الجماهير، في ظل عدم وجود الشروط اللائقة والقلق من إرهاق نظام الرعاية الصحية مجددا وقال رئيس رابطة الدورى الإيطالى "اللاعبون الذين بقوا سيخضعون لرواتبهم، وستذهب الأندية إلى الأحمر وستهجر أفضل المواهب إلى مكان آخر لقد قامت هولندا وبلجيكا بالفعل بإغلاق مواسمهما، على الرغم من أنه قد لا يتم حل المشكلة بالكامل هناك أيضا.
وأصدرت رابطة الدورى الإيطالى لكرة القدم بيانا رسميا، قالت فيه: "أكد مجلس رابطة الدورى، الذي اجتمع اليوم بالإجماع مع وجود 20 ناديا، عزمه على إكمال موسم 2019/2020 إذا سمحت الحكومة بذلك" وكانت 7 أندية بالدورى الإيطالى أبرزهم تورينو وسامبدوريا وفيورنتينا أعلنوا رفضهم لاستئناف موسم الدورى الإيطالى الحالي والذى توقف خلال الفترة الماضية نتيجة لتفشى فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات