القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن المباراة القوية بين ألمانيا ضد إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

كل ما تريد معرفته عن المباراة القوية بين ألمانيا ضد إسبانيا

يخوض منتخب ألمانيا مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره الإسبانى مساء الليلة الخميس في مدينة "شتوتجارت" ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي تقام خلف الأبواب المغلقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وتم تصنيف منتخبات دوري الأمم الأوروبية إلى 4 تصنيفات وتقام اليوم الخميس منافسات مجموعة في كل تصنيف ولكن الأنظار تتجه بلا شك للتصنيف الأول والذي سيشهد مواجهتين بالمجموعة الرابعة أهمهما صدام ألمانيا وإسبانيا بينما يلعب منتخب أوكرانيا ضد سويسرا.

ونجحت الماكينات الالمانية وفقا للإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "UEFA" في تحقيق 9 انتصارات من إجمالي 23 مباراة خاضها ضد اللاروخا في جميع المسابقات على مدار التاريخ فيما خسر 7 مباريات وانتهت 7 لقاءات بينهما بالتعادل وخسرت المانيا اللقاء الأول أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف، بالمباراة الودية التي جمعت بينهما عام 1935 فيما انتهت المباراة الأخيرة بينهما بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في 23 مارس عام 2018.

وجمعت 4 مباريات بين المانشافت واللاروخا في نهائيات كأس العالم كان أبرزها في نسخة جنوب إفريقيا عام 2010 عندما انتزع منتخب إسبانيا فوزا صعبا بهدف دون رد في الدور نصف النهائي قبل أن يحسم اللقب في المباراة النهائية أمام نظيره الهولندي ويذكر أن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا استدعى 24 لاعبا وتم ضم عدد من الوجوه الشابة مثل أوسكار رودريجيز أنسو فاتي وإريك جارسيا وأوناي سيمون وأداما تراوري فيما تم استبعاد جوردي البا الظهير الأيسر لفريق برشلونة.
وتقابل المنتخبان في 11 مواجهة رسمية وفاز منتخب المانيا في 3 مواجهات مقابل 4 انتصارات لمنتخب إسبانيا وتعادلا في 4 مباريات وبدأت اللقاءات الرسمية في بطولة كأس العالم 1966 بدور المجموعات وفاز منتخب المانيا بنتيجة 2/1 كما تقابلا في أولمبياد مونتريال 1976 وتعادلا دون أهداف وفاز منتخب إسبانيا في عقر داره بنتيجة 3/2.

وفي تصفيات أمم أوروبا عام 1976، تقابل الفريقان في المانيا وفاز الماكينات بنتيجة 2/0 وتعادلا بهدف لكل منهما. ولعب الفريقان في كأس العالم 1982 وفاز منتخب المانيا بنتيجة 2/1 ثم فاز منتخب إسبانيا بهدف نظيف في أمم أوروبا 1984 بينما فاز منتخب المانيا بثنائية نظيفة في أمم أوروبا 1988 بثنائية نظيفة.
وتعادل المنتخبان بهدفين لكل منهما في بطولة كأس العالم 1994 بينما فاز منتخب إسبانيا بهدف نظيف في نهائي أمم أوروبا 2008 كما فاز منتخب إسبانيا بهدف نظيف في نصف نهائي كأس العالم 2010.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات