القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن مباراة البرتغال وكرواتيا اليوم في دوري الأمم الأوروبية

تقديم مباراة البرتغال وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية

يبدأ المنتخب البرتغالي حملة الدفاع عن لقبهه في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة كرواتيا وصيفة بطل العالم ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في القسم الأول من البطولة وسط شكوك حول مشاركة النجم كريستيانو رونالدو بسبب وجود تورم في إصبع قدمه.
ويتواجد رونالدو في بورتو مع الفريق إلا أنه يعاني من ورم في إصبع قدمه ولم يتمرن مع زملائه يومي الاربعاء والخميس، بل قام فقط "بتمارين في الصالة الرياضية" وفق ما أفاد الاتحاد البرتغالي للعبة ولم يذكر الاتحاد الذي أغلق مقر تدريباته أمام الصحافة بسبب البروتوكول الصحي في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ما إذا سيكون نجم يوفنتوس الايطالي جاهزاً لمواجهة كرواتيا ومن ثم السويد يوم الثلاثاء حيث أشار في بيان "يعاني قائد المنتخب الوطني من ورم في اصبع قدمه الايمن ويعالجه بالمضادات الحيوية".

كما أعلن عن انسحاب ريناتو سانشيز لاعب ليل الفرنسي من صفوف المنتخب من أجل أسباب طبية، من دون الدخول في التفاصيل وغيابه عن المباراتين ولم يخض رونالدو أي مباراة منذ خروج فريق السيدة العجوز من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا امام ليون الفرنسي الشهر الفائت.
وسيلتقي الفريقان للمرة السادسة في تاريخيهما، حيث فازت البرتغال الملقبة بـ "برازيل اوروبا" في أربع مناسبات مقابل تعادل واحد في لقاء ودي في يونيو 2019 وقال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس "نهدف للفوز بهذه المباريات في دوري الامم هذا هو هدفنا دائما. ولكن في الوقت ذاته أريد الافادة من هذه البطولة من أجل أن أبدأ في التفكير في يورو العام 2021".

وتعود البرتغال إلى بورتو المدينة التي شهدت على تتويجها بالنسخة الأولى العام الفائت في النهائي امام هولندا حيث ستشكل هذه البطولة استعداداً للمنتخبات من أجل خوض بطولة أوروبا التي أرجئت من العام الحالي الى المقبل بسبب جائحة "كوفيد-19" والتي توّجت البرتغال ايضا بلقبها عام 2016 في فرنسا.
ويدخل منتخب كرواتيا اللقاء متطلعا لتحقيق الفوز مع المدير الفني زلاتكو داليتش رغم غياب بعض عناصر الخبرة مثل لوكا مودريتش مع إيفان راكيتيتش؛ لإراحتهما ومارين بونجراسيتش لمروره بوعكة صحية ويعتمد منتخب كرواتيا على تشكيلة تضم الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وأمامه رباعي خط الدفاع ديان لوفرين ودوماغوي لوفرين ويمينا تين جيدفاج ويسارا بورنا باريسيتش ويقود خط الوسط مارسيلو بروزفيتش وبجواره ماتيو كوفاسيتش، وأمامهما ماريو باساليتش، ويمينا أنتي ريبيك، ويسارا إيفان بيريسيتش، وفي الهجوم برونو بيتكوفيتش.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات