القائمة الرئيسية

الصفحات

ليفربول يستغل أخطاء تشيلسي ويفوز بثنائية ماني بالدوري الإنجليزي

تفاصيل ثنائية ليفربول في شباك تشيلسي في الدوري الانجليزي

حقق ليفربول فوزا هاما على مضيفه تشيلسي بهدفين مقابل لا شيء في مواجهة جمعت بينهما لحساب الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز واستضاف ملعب ستامفورد بريدج أولى مباريات تشيلسي على ملعبه في الموسم الجديد، ليتلقى خسارة هناك لأول مرة منذ 13 عاما أمام حامل اللقب.

وافتتح الريدز حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي بفوز قاتل على ضيفه ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف على ملعب "آنفيلد" في الجولة الأولى للبريميرليج بالموسم الكروى الجديد 2020/2021، لريفع رصيده إلى 6 نقاط فى المركز الثالث بفارق هدف عن إيفرتون المتصدر وكان  مضيفه فريق برايتون بنتيجة 3/1 في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الاثنين الماضى على ملعب "فالمر". 

المباراة سارت في شوطها الأول بأفضلية نسبية لتشيلسي الذي كان أكثر قدرة على التحكم في مجريات اللقاء، وأكثر قدرة على تحجيم عناصر ليفربول. ولكن كل شيء انقلب رأسا على عقب بحصول كريستنسن على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من زمن النصف الأول من المباراة ليكمل البلوز المباراة بـ 10 لاعبين. 

على ذلك انتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي دون أهداف ولكن بأفضلية ليفربول العددية بعدما اضطر البلوز لاستكمال المباراة بـ 10 لاعبين فقط. ويعد كريستنسن أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء في مواجهة بين تشيلسي وليفربول منذ 11 عاما، حين حصل عليها الهداف التاريخي لتشيلسي ومدربهم الحالي فرانك لامبارد في 2009.

وفي الدقيقة 50، وبعد مرور 5 دقائق فقط على انطلاق شوط المباراة الثاني، نجح النجم الدولي السنغالي في تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول بعدما ترجم جملة تكتيكية مميزة برأسية على يمين الحارس كيبا وبعدها بـ 4 دقائق فقط، لم يكتف ماني بالهدف الأول الذي سجله، حيث أوقع كيبا في المحظور وافتك منه كرة داخل منطقة الجزاء ليسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والخمسين. 
وبذلك أصبح ماني ثالث لاعب من ليفربول يسجل ثنائية في ستامفورد بريدج بعد ستيف ماكمانامان في ديسمبر 1995 وفيليب كوتينيو في أكتوبر 2015.

وحصل بعدها تشيلسي على فرصة لتقليص الفارق من علامة الجزاء بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء على خلفية عرفلة تعرض لها تيمو فيرنر، ليتولى جورجينيو التسديد كعادته. ولكن على غير عادته فشل جورجينيو في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف لينجح الحارس الدولي البرازيلي اليسون في إبعاد الكرة عن المرمى والتصدي لركلة الجزاء بنجاح وروعة. وتعد هذه هي اللقطة الأولى في مسيرة جورجينيو مع تشيلسي والتي يفشل فيها في تسجيل ركلة جزاء والثانية له في مسيرته ككل حيث أنها كانت نقطة تميز بالنسبة له. 

  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات