القائمة الرئيسية

الصفحات

تصنيف "فيفا".. بلجيكا تحافظ على صدارة والبرتغال تقفز

تفاصيل التحديث الاخير لتصنيف الفيفا للمنتخبات

حافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف العالمي، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) اليوم الخميس وهذه المرة الأولى في آخر أشهر يصدر فيها التصنيف العالمي مع الأخذ في الحسبان المباريات الدولية التي أقيمت مطلع الشهر الحالي بعد فترة توقف استمرت 6 أشهر بسبب وباء كورونا.

ويتصدر منتخب بلجيكا التصنيف برصيد 1773 نقطة ثم يأتي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني برصيد 1744 والبرازيل ثالثا بـ 1712 نقطة ثم المنتخب الإنجليزي برصيد 1664 نقطة وقفز المنتخب البرتغالي إلى المركز الخامس برصيد 653 نقطة بعد فوزه على كرواتيا والسويد.

في حين قفز المنتخب الإسباني إلى المركز السابع في المقابل صعد منتخب إيطاليا للمركز الثاني عشر وصعد منتخب هولندا للمركز الثالث عشر، في حين ارتقى المنتخب الالماني للمركز الرابع عشر وهذه هي المرة الاولى في آخر ستة أشهر التي يصدر خلالها التصنيف العالمي مع الأخذ في الحسبان المباريات الدولية التي أقيمت مطلع الشهر الجاري والتي لعبت أغلبها في أوروبا وذلك بعد فترة توقف استمرت لستة أشهر بسبب وباء فيروس كورونا.

وعلى المستوى الإفريقي حافظ منتخب السنغال على صدارة المنتخبات الإفريقية ويحتل المركز العشرين عالميا برصيد 1555 نقطة ثم المنتخب التونسي الذي يحتل المركز السادس والعشرين عالميا برصيد 1506 نقطة وفي آسيا حافظ منتخب اليابان على صدارة القارة الصفراء ويحتل المركز الـ28 عالميا برصيد 1500 نقطة.

وكانت كرة القدم العالمية على موعد مع 54 مباراة في دوري الأمم الأوروبية ما انعكس مباشرة على التصنيف العالمي، الذي ظل دون تغيير منذ 9 أبريل الماضي لكن لم تتأثر المنتخبات الأربع الأولى بهذا التغيير، ونجحت البرتغال في التقدم مركزين من السابع إلى الخامس، وهو ما انعكس بالسلب على كرواتيا التي تراجعت مركزين من السادس إلى الثامن أما عربيا فحافظت أغلب المنتخبات على مراكزها دون تغيير.

 وكانت روسيا أكبر المستفيدين خلال هذا التصنيف، حيث تقدمت ستة مراكز لتصبح في الترتيب (32) بفضل انتصارين على صربيا والمجر، بينما استفاد منتخبا تونس إيران من هذه التغييرات والنتائج حتى دون أن يلعبا حيث تقدم "نسور قرطاج" للمرتبة (26) وإيران ثلاثة مراتب نحو المركز(30).

  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات