القائمة الرئيسية

الصفحات

اليويفا يقرر اعتماد الـ 5 تبديلات في دوري أبطال أوروبا ودوري الأمم الأوروبية

رسمياً : اعتماد الـ 5 تبديلات في دوري أبطال أوروبا ودوري الأمم الأوروبية

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس البقاء على قاعدة إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة، فى مسابقاته للموسم الكروي الجديد 2020/2021 وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكشف "UEFA" فى بيان على موقعه الرسمى إلى ابقاء السماح بـ 5 تغييرات فى المباراة الواحدة خلال مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى بداية من دور المجموعات وبطولة دورى الأمم الأوروبية فيما لم يتحدد بعد إذا كانت هذه التغيبرات ستستمر إلى بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" فى العام المقبل.

وكان العديد من المدربين قد طالبوا بإعادة هذه القاعدة بعد عدم العمل بها في أول جولتين من دوري الأمم الأوروبية مطلع الشهر الحالي، وذلك نظرا للجدول المزدحم للأندية بين انتهاء الموسم الكروي الفائت واستكمال المسابقتين القاريتين (دوري الأبطال ويوروبا ليج) في أغسطس وانطلاق الموسم الجديد في البطولات الوطنية بعد إجازة قصيرة.

ومن أبرز المدربين الذين طالبوا باعتماد القاعدة في دوري الأمم ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا بطل العالم، الألماني يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا والإسباني لويس انريكي مدرب منتخب إسبانيا واعتمد العديد من الدوريات الكبرى هذه القاعدة للموسم الجديد كالفرنسي والإسباني والألماني، فيما لم تصوت عليها أندية الدوري الانجليزي الممتاز التي اكتفت بالتبديلات الثلاثة التقليدية.

ولاقى هذا القرار استحسان النقابة العالمية للاعبين "Vivpro" التي اعتبرت أنه سيساعد بشكل أفضل في التعامل مع عبء العمل غير المسبوق الذي سيواجهه اللاعبون في الأشهر المقبلة كما أعلن ويفا أن نهائيات النسخة الحالية من دوري الامم ستقام بين السادس والعاشر من أكتوبر 2021 مشيرا إلى أن إيطاليا ,هولندا وبولندا أبدت رغبتها في استضافة المباريات نصف النهائي والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث.

وأقيمت نهائيات النسخة الاولى في البرتغال في عام 2019 حيث حقق كريستيانو رونالدو وزملاؤه اللقب على حساب هولندا كما كشف"يويفا" أن نهائيات النسخة الحالية من مسابقة دوري الامم ستقام فى الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر من العام المقبل، 2021، حيث أبدت 3 دول هى إيطاليا، هولندا وبولندا رغبتها فى استضافة النهائيات (نصف النهائى والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث).
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات