القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ضرب بيل وهازارد ويوفيتش قيمة ريال مدريد السوقية فى 2020 ؟

ضربة موجعه لقيمة ريال مدريد السوقية فى 2020 

شهدت القيمة السوقية لفريق ريال مدريد الإسباني على انخفاض كبير خلال العام الحالى على الرغم من التتويج بلقب الليجا وحصل فريق ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني الموسم الماضى 2019/2020 وبدأ حملة الدفاع عن لقبه ضد ريال سوسيداد مساء الأحد، على ملعب "الأنويتا" بالجولة الأولى للموسم الجديد.

ونشرت صحيفة "as" الإسبانية إن القيمة السوقية لنادي ريال مدريد تراجعت خلال العام الحالى بشكل كبير عن عام 2019 بمقدار "313 مليون يورو" ليكون صاحب النصيب الأكبر في فقد القيمة رغم التتويج بالدوري الإسباني أضافت إنه على الرغم من تتويج ريال مدريد بالدوري الاسباني بعد منافسة صعبة مع برشلونة إلا أن القيمة السوقية للنادي تراجعت بشكل كبير بعد نهاية الموسم.

وأضافت الصحيفة إن قيمة ريال مدريد السوقية تراجعت من "مليار و190 مليون يورو" في سبتمبر من عام 2019 إلى "877 مليون يورو" خلال سبتمبر 2020 بانخفاض قدره "313 مليون يورو" بنسبة 26.3% في عام واحد وتراجعت القيمة السوقية بعد الإعلان مباشرة عن انتقال جاريث بيل إلى توتنهام بمقدار 53 مليون يورو بعدما إنخفضت قيمة اللاعب من 60 مليون إلى 28 مليون في سوق الانتقالات.

ويتحمل الجناح البلجيكي إيدن هازارد الذنب الأكبر في هذا التراجع الكبير إذ انخفضت القيمة السوقية للاعب في أقل من 9 أشهر من 120 إلى 80 مليون يورو بسبب كثرة إصاباته وغيابه بشكل كبير عن معظم أوقات الموسم ويأتي بجانبه زميله يوفيتش في صدارة قائمة المذنبين إذ تراجعت قيمته السوقية في عام واحد من 60 إلى 32 مليون يورو.

بينما تراجعت القيمة السوقية لـ الفارو أودريوزولا من 25 إلى 16 مليون يورو بعد فشله في الظهور بصورة جيدة خلال فترة إعارته إلى بايرن ميونخ الالماني وعلى صعيد آخر ارتفعت القيم السوقية لثلاثة لاعبين فقط في ريال مدريد هم: حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، الظهير الفرنسي فيرلاند ميندي والجناح الأيمن ماركو أسينسيو.

ويتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية التي تراجعت قيمتها السوقية في الدوري الإسباني، متجاوزا برشلونة التي تراجعت قيمته السوقية بإجمالي 161 مليون يورو بنسبة 13.6% على الرغم من خروجه من الموسم دون أي القاب بينما تراجعت قيمة فريق أتلتيكو مدريد 94.8 مليون يورو بنسبة 10.9%.

ولم يكن بيل المتسبب الوحيد، فهناك أيضا هازارد الذي إنخفضت قيمته السوقية من 120 إلى 80 مليون يورو والصربي يوفيتش الذي تراجعت قيمته إلى 32 مليون يورو بعد أن كانت 60 مليونا في الفترة نفسها من العام الماضي وبات ريال مدريد الفريق الأكثر تراجعا في قيمته السوقية، فعلى سبيل المثال، الغريم التقليدي برشلونة الذي لم يتوج بأي القاب الموسم الماضي تراجعت قيمته 161 مليون يورو (13.6%) وأتلتيكو مدريد تراجع بنسبة 10.9%.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات