القائمة الرئيسية

الصفحات

ريال مدريد يستهدف حصد 150 مليون يورو من بيع اللاعبين والتخلص من رواتبهم

ريال مدريد يستهدف حصد 150 مليون يورو

صرحت صحيفة "Marca" أن ريال مدريد قرر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التركيز على التخلص من فائض لاعبيه وحل مشكلات المعارين مستبعدا التعاقد مع لاعبين جدد ويهدف لجمع نحو "150 مليون يورو" من إيرادات بيع اللاعبين والتخلص من رواتبهم.
وأعار ريال مدريد الياباني كوبو لفريق فياريال مقابل مبلغ 2.5 مليون يورو، فيما أعار المدافع خيسوس فابيخو لغرناطة دون مقابل، واكتفى أن يتكفل فريقه الجديد براتبه والشيء ذاته فعله مع البرازيلي الشاب خيسوس راينير، الذي انتقل معارا لبروسيا دورتموند وبعد الإعلان عن بيع أوسكار رودريغيز لفريق إشبيلية يكون ريال مدريد جمع مبلغا يصل إلى 64.5 مليون يورو وتخلص بالفعل من 8 لاعبين في انتظار باقي عمليات البيع والإعارة.

وكانت أكبر صفقة لريال مدريد في الصيف الحالي هي بيع الظهير الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو ثم التخلي عن خافيير سانشيز لبلد الوليد مقابل 3.5 مليون يورو وداني غوميز لفريق ليفانتي مقابل 2.5 مليون يورو وخورخي دي فروتوس لفريق ليفانتي مقابل 2.5 مليون يورو فيما دفع إشبيلية 13.5 مليون يورو مقابل ضم أوسكار رودريغيز.
وحافظ ريال مدريد على نسبة في عقود لاعبيه الشباب وحق إعادة شرائهم، باستثناء المغربي أشرف حكيمي في إطار سياساته في مراقبتهم وإمكانية تطورهم للعودة للفريق الأول وما زالت عملية التخلص من اللاعبين مستمرة في ريال مدريد وينتظر أن يعلن في الأيام القليلة المقبلة عن انتقال إبراهيم دياز لميلان معارا بشكل رسمي، لكون الصفقة تمت بالفعل، حسب تقارير إعلامية إسبانية وإيطالية.

ولاشك أن النجم الويلزي هو أكثر لاعب يسعى ريال مدريد لبيعه بسبب تندي مستواه وافتعاله الكثير من المشاكل بالإضافة إلى حصوله على راتب مرتفع للغاية، لكن لا يوجد أي عرض حقيقي للاعب في الوقت الراهن ويبدو أن عملية بيعه ستكون معقدة للغاية.
والأمر مختلف تماماً بالنسبة لخاميس رودريجيز، فاللاعب نفسه هو من طلب الرحيل على عكس بيل الذي يريد البقاء حتى انتهاء عقده، وتؤكد جميع المصادر على اقترابه من الانتقال إلى إيفرتون واللعب تحت قيادة مدربه السابق كارلو أنشيلوتي لكن يتوجب على النجم الكولومبي تخفيض راتبه من 8 ملايين يورو إلى 4.5 مليون يورو.

كما يأمل الفريق في الحصول على مبالغ مهمة من صفقات محتملة أبرزها سيرجيو ريغولين، الذي قضى موسما جيدا برفقة إشبيلية معارا، وهناك يضع فرق تهتم بالتعاقد معه وداني سيبايوس، الذي قدم بدوره نهاية موسم جيد برفقة آرسنال ويرغب في الخروج معارا أو بشكل نهائي.
كما تستعد إدارة ريال مدريد للملفات الشائكة وتضم 3 لاعبين: الكولومبي جيمس رودريغيز القريب من إيفرتون، والمهاجم ماريانو دياز، الذي ما زال يرفض الرحيل إلى بنفيكا، رغم اتفاق ريال مدريد مع الفريق البرتغالي ويبقى الملف الأكثر صعوبة هو التخلص من الويلزي غاريث بيل وراتبه البالغ 17 مليون يورو، إذ يرفض اللاعب الرحيل ويرفض تقليص راتبه للرحيل ولم يتلق الفريق عروضا لضمه.
  • جدول مباريات اليوم
    جدول مباريات اليوم

    بث مباشر اهم المباريات

  • اخبار كرة القدم
    اخبار كرة القدم

    احدث الاخبار والاحصائيات

  • قنوات رياضية مباشر
    قنوات رياضية مباشر

    اهم القنوات الرياضية العربية

  • اهداف مباريات اليوم
    اهداف مباريات اليوم

    اهداف وملخصات المباريات