الإتحاد البرازيلي يرفع دعوى قضائية بسبب الإهانات العنصرية بعد الهزيمة من الأرجنتين

قال الإتحاد البرازيلي لكرة القدم  إنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين هاجموا رئيسه ولاعبيه بإهانات عنصرية وذلك بعد الهزيمة من منتخب الأرجنتين بنتيجة 1/0 في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن نشر مستخدمون تعليقات على صفحة إنستجرام الخاصة بالاتحاد البرازيلي واصفين اللاعبين السود في المنتخب البرازيلي بـ “القرود” ورئيس الاتحاد البرازيلي “إدنالو رودريغيز” الذي له جذور محلية بـ “الهندي”، وأضاف الاتحاد البرازيلي في بيان له أنه “سيتخذ إجراءات قانونية ضد المتورطين في هذه الجرائم” .

وجاء في البيان: “سوف نتخذ جميع التدابير اللازمة في كل مرة تقع فيها مثل هذه الهجمات، دون هوادة إن مكافحة التمييز هي أحد أهم قضايانا، وتم الإبلاغ أيضًا بالحادثة إلى إنستجرام والفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول، وكذلك إلى الشرطة في البرازيل حيث يعتبر خطاب الكراهية العنصرية جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات”.

وتمت كتابة الرسائل العنصرية ردًا على منشورات الاتحاد البرازيلي بشأن خسارتين مؤخرًا أمام غريم البرازيل اللدود الأرجنتين بنتيجة 1/0 في تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء الماضي، والخسارة 3/0 في ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة يوم الجمعة الماضي.

وتزداد سلسلة الحوادث العنصرية التي تورط فيها لاعبون برازيليون بما في ذلك نجم ريال مدريد “فينيسيوس جونيور”، الذي تعرض لهجمات عديدة في إسبانيا، وزميله “رودريجو” الذي قال إنه استُهدف أيضًا بإهانات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد خسارة يوم الثلاثاء، والتي شابتها مشاجرة ضخمة في الملعب بين المشجعين المتنافسين، مما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة بنحو 30 دقيقة.

إقرأ أيضاً.. نونيز يدخل في مشادة مع جوارديولا ويصفه بالمحتال الأصلع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P