يقول ماتيوس إن ليفربول “ليس الخيار الصحيح” لتشابي ألونسو

قال الأسطورة الألمانية “لوثار ماتيوس” لاعب نادي بايرن ميونيخ السابق والحائز على جائزة الكرة الذهبية إن إنتقال المدرب “تشابي ألونسو” إلى ليفربول في الصيف “ليس الخيار الصحيح”.

وكان قد تم ربط ألونسو بالانتقال إلى ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ، وهي الأندية التي قضى فيها جميعًا وقتًا كلاعب، بعد أن قام حتى الآن بعمل مذهل مع متصدر الدوري الألماني نادي باير ليفركوزن، ويملك المدرب الإسباني الفريق الذي لم يهزم بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، وهو في طريقه لتحقيق اللقب الألماني لأول مرة على الإطلاق قبل ثماني مباريات متبقية هذا الموسم.

وفي مقابلة مع وكالة “فرانس برس” ووسائل إعلام أخرى قال ماتيوس إن رحيل المدرب يورجن كلوب سيكون أمرًا صعبًا على أي مدرب وأن ألونسو المطلوب يجب أن يبقى مع ليفركوزن، وليفربول ليس الخيار الصحيح لتشابي ألونسو بعد هذا الموسم، ولديه خيارات أفضل.

وقضى ماتيوس معظم حياته المهنية في بايرن ميونيخ وقال إنه سيرحب بألونسو كبديل للمدرب توماس توخيل في الصيف لكنه اعترف في ميونيخ وسيتعين على ألونسو بناء فريق جديد للمستقبل بلاعبين جدد، وفاز ليفركوزن في 34 مباراة وتعادل في أربع من 38 مباراة هذا الموسم، ومع وصول النادي إلى الدور ربع النهائي من كأس ألمانيا ودور ربع نهائي الدوري الأوروبي، فإن ألونسو جعل ليفركوزن في طريقه لتحقيق الثلاثية.

وقال لوثار ماتيوس في تصريحاته: “لماذا ينتقل الونسو إلى ليفربول؟ لماذا يجب أن يغادر هذا الفريق الجميل الذي يسعدنا بكرة قدمه الجميلة، مثل برشلونة قبل 12 عامًا؟، إن التدريب في ليفربول بعد يورجن كلوب ليس بالأمر السهل، لأن يورجن بطل، إنه رائع، وما كان يفعله كان رائعًا وما الذي يمكنك فعله وكان أفضل بكثير؟”.

وأشاد القائد الفائز بكأس العالم 1990 بمدرب ألمانيا الحالي جوليان ناجيلسمان وقال إن المنتخب “يسير على الطريق الصحيح ” بعد عودته إلى مستواه بانتصارين على فرنسا وهولندا خلال فترة التوقف الدولي ومع ذلك أضاف ماتيوس: “في ألمانيا، كان حلمنا ورغبتنا هو أن يكون يورجن كلوب هو المدرب الوطني القادم”.

إقرأ أيضاً.. منع جماهير بايرن ميونيخ من دخول ملعب الإمارات في دوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P