ليونيل ميسي يتحدث عن عن قراره بالإعتزال

12لا يزال النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قويًا مع ناديه ومنتخب بلاده وهو في سن 36 عامًا، وقد أنهى ميسي مسيرته الأوروبية المتألقة الصيف الماضي ليجرب حظه في كرة القدم في الدوري الأمريكي، حيث حقق نجاحًا كبيرًا بشكل غير مفاجئ.

وقد ساهم ميسي بشكل مباشر في ساهم في تسجيل 23 هدفًا في 19 مباراة مع إنتر ميامي، وحتى الآن أحرز 16 هدفًا خاصًا به وسبع تمريرات حاسمة، مما ساعد فريق هيرونز على الفوز بكأس الدوري خلال الأشهر القليلة الأولى له في النادي، وأحرز نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق خمسة أهداف بالفعل في العديد من المباريات خلال موسم 2024، رغم أنه غاب عن مباراتي الأرجنتين الوديتين في مارس الحالي أمام السلفادور وكوستاريكا بسبب إصابة عضلية.

وليس من الواضح ما إذا كانت مشكلة ميسي ستشفى في الوقت المناسب ليشارك في مباراة الدوري الأمريكي يوم السبت مع نيويورك سيتي، لكن سنواته المتقدمة ومشاكل الإصابة أدت بطبيعة الحال إلى ظهور مسألة الاعتزال، ويعتزم الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات قيادة الأرجنتين خلال بطولة كوبا أمريكا هذا العام، بينما ترك الباب مفتوحًا أيضًا لمساعدة بلاده في الدفاع عن لقب كأس العالم في عام 2026.

وخلال مقابلة مع “The Big Time Podcast” أكد ميسي أنه سيعتزل اللعب بمجرد انخفاض مستويات أدائه إلى ما دون معاييره الخاصة، لكنه ينوي الاستمرار في الملعب لفترة أطول قليلاً حتى الآن وقال الأرجنتيني: “أعلم أنه في اللحظة التي أشعر فيها أنني لم أعد قادرا على الأداء، ولم أعد أستمتع باللعب أو مساعدة زملائي سأعتزل، أنا أنتقد نفسي بشدة، أعرف متى أكون جيدًا ومتى أكون سيئًا ومتى ألعب جيدًا ومتى ألعب بشكل سيئ”.

وأضاف ميسي: “عندما أشعر أن الوقت قد حان لاتخاذ هذه الخطوة، سأتخذها دون التفكير في العمر، وإذا شعرت أنني بحالة جيدة سأحاول دائمًا الاستمرار في المنافسة لأن هذا ما أحبه وأعرف كيف أفعله، لم أفكر بعد فيما سأفعله عندما أعتزل اليوم أحاول الاستمتاع بلحظاتي، دون التفكير في الحياة بعد كرة القدم، أنا لست متأكدا من أي شيء حتى الآن”.

وأكمل: “آمل أن أستمر في اللعب لفترة أطول، وهذا ما أحب القيام به. وعندما يحين الوقت، سأجد بالتأكيد طريقة لتحقيق ذاتي وأقوم بما أحب، وأجد دورًا جديدًا، وعلى المستوى الرياضي، كنت محظوظًا بما يكفي لأن أتمكن من تحقيق كل أحلامي، والحقيقة هي أنني لا أستطيع أن أطلب المزيد. الحمد لله أنه أعطاني كل شيء على المستوى المهني والإنساني، بالإضافة إلى حياتي، عائلتي وأصدقائي. أحاول الاستمتاع بكل ما أعطاني الله إياه حتى الآن”.

إقرأ أيضاً.. رونالدو البرازيلي: “ميسي أكثر جاذبية من كريستيانو”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P