لأول مرة.. كاميرا الحكم تدخل الخدمة الفعلية في الدوري الإنجليزي الممتاز

لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، تم تزويد الحكم “جاريد جيليت” خلال مباراة أمس الأثنين بين مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي، بكاميرا لتصوير الترويج الرسمي للمباريات.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي إن لقطات الكاميرا لم يتم بثها على الهواء مباشرة ولكنها ستشكل جزءًا من برنامج سيتم بثه في وقت لاحق من هذا العام، والتي تأمل أن توفر المزيد من المعرفة والتعليم اللازمين للتحكيم على المستوى الأعلى، وقد قام الحكم جاريد جيليت بدمج الجهاز المثبت على الرأس ويُسمى “RefCam” في نظام الإتصال العادي للحكام.

وتمت الموافقة على إستخدام الكاميرا لمرة واحدة من قبل مشرعي اللعبة، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، والدوري الإنجليزي الممتاز، ولجنة التحكيم في المسابقة والناديين المعنيين، وكتبت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان نقلته وكالة “PA Media”: “نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع”.

وكان الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعلن العام الماضي أنه سيجرب استخدام الكاميرات للحكام في دوريات الهواة في إنجلترا، كما تم استخدام الكاميرات لأول مرة في الدوري الألماني عندما تعادل فريقي آينتراخت فرانكفورت وفولفسبورغ 2/2 في شهر فبراير الماضي.

إقرأ أيضاً.. كريستال بالاس يكتسح مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في بالدوري الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P